" " مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد - مدونة حكيم العامة

????? 720*90

مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد

  مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد

مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد
مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد
أولاً: المكان أو المتجر الذي تنوي الشراء منه: وهي نقطة مهمة جداً يتغاضى عنها الكثير من المقبلين على شراء هواتف ذكية جديدة خصوصا هواتف آبل الشهيرة. فإذا كان شراؤك لمثل هذا الأخير من أحد المتاجر الإلكترونية الشهيرة والمعروفة، فستكون في الغالب في مأمن من عملية الغش أو التقليد. أما إذا كنت تتردد على المحال والمتاجر المترامية الأطراف والمتخصصة في بيع الهواتف ، فهنا يجب عليك أن تتأكد بأكثر من طريقة بأن هاتفك الذكي الذي تنوي شراءه من نوع  ليس مقلداً وليس مزوداً أو معاد تجميعه، وأن لا تكتفي بالضمان الذي يغريك به البائع.

ثانياً: التحقق من رقم الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة: وهو ما يعرف بالاختصار IMEI، ويمكن اعتباره بأنه الرقم التسلسلي لكل هاتف، والذي لا يمكن أن يتكرر مع أي هاتف آخر بغض النظر عن نوعه. بالإضافة إلى أنه الرقم الذي يرتبط بكل هاتف والذي من خلاله يمكن للمستخدم في حال سرقة أو ضياع هاتفه أن يقفل الهاتف مثلاً أو يقوم بتعطيله. وفي حال رغبت في شراء هاتف مستعمل، فإن أول ما يجب عليك القيام به، هو التأكد من هذا الرقم. ، أو قم بالاتصال بهذا الرقم (*#06#)من أي هاتف ذكي تملكه بغض النظر عن نوعه.

ثالثاً: نتيجة التحقق من رقم IMEI: قم بتسجيل رقم IMEIالذي حصلت عليه للتو، ، ستذهب إلى أحد أشهر المواقع الإلكترونية الخاصة بالتحقق من هذه الأرقام. قم بعد ذلك بتزويد الموقع الإلكتروني بهذا الرقم، وفي حال تعرف الموقع على الهاتف المستعمل الذي تنوي شراءه، وأعطاك معلومات وافية وحقيقية مطابقة للهاتف الذي بين يديك، فاعلم أن هذا الأخير هو نسخة أصلية وليست تقليدية أو مزورة. ولكن في حال لم يتعرف الموقع على هاتفك بعد تزويده بهذا الرقم، فاعلم أن الهاتف الذي تنوي شراءه غير أصلي، ولا ينصح بشرائه.

رابعاً: تأكد من نوعية وجودة هاتفك: إذا كان الرقمان السابع والثامن من رقم IMEIهما (00) فهاتفك ذو جودة تصنيع عالية، تعتبر الأفضل والمنتجة من المصنع مباشرة. أما إذا كان الرقمان هما (02 أو 20) فهاتفك تجميع الإمارات، وهو في الغالب ذو نوعية أقل جودة بكثير من الهواتف الأخرى التي تأتي خانات أرقامها السابعة والثامنة من رقم IMEIبالأرقام (01,10,05,50,08 أو 80). أما الأرقام (13,03,30,04 و40) فهي أسوأ أنواع الهواتف والتي تصنع غالباً في الصين أو أذربيجان.
خامسا:  ينم الشكل الخارجي للهاتف عما إذا كان الهاتف أصلياً أم لا: فمثلاً الهواتف المزيفة تعد أخف وزناً من الهواتف الأصلية و إن كنت تود في شراء هاتف بلون لا تقوم الشركة الأصليه بتصنيعه فبالتأكيد هذا الهاتف مزيف. ينطبق نفس الشيء على تصميم الهاتف، فمثلاً إن كنت تبحث عن هاتف أيفون 5 إس فالهاتف المزيف منه مصنوع من معدن رخيص أو من البلاستيك بينما النسخة الأصلية مصنوعة من معدن عالي الجودة و لن تستطيع أن تعرف هذا إلا عندما تحمله.
سادسا:  معرفة مواصفات و إمكانيات الهاتف الأصلي ستساعدك في تفادي شراء هاتف مزيف: حيث أنك ستعرف الحجم، اللون و الإمكانيات. فمثلاً إن كنت ترغب في شراء هاتف بكاميرا جيدة و عند تجربته وجدت الصور مهتزة و قليلة الجودة ففي الأغلب هذا الهاتف مزيف. نفس الشيء ينطبق على نظام العمل، فغالبية الهواتف المزيفة لا تكون بنفس إمكانيات و خصائص الهواتف الأصلية. لهذا السبب ايضاً ننصحك بتجربة الهاتف قبل شرائه فإن لم تجد به إحدى الإمكانيات التي تعرفها أو وجدتها لا تعمل أو تعمل ببطء فهذا الهاتف مزيف. تأكد أيضاً من إسم الشركة المنتجة حيث أم معظم الهواتف المزيفة يكتب عليها الإسم بطريقة مختلفة عن الإسم الأصلي.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 



 

مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد مهم جدا: كيف تميز بين الهاتف النقال الأصلي و المقلد Reviewed by Unknown on أبريل 12, 2018 Rating: 5
?????????
0 ?????????

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة Petrovich9. يتم التشغيل بواسطة Blogger.